المركز الثقافي العربي في السيدة زينب

عن المدينة



تكتسب قرية السيدة زينب موقعاً دينياً سياحياً هاماً كونها تضم مقام وقبر السيدة زينب حفيدة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، وابنة الإمام علي بن أبي طالب، وشقيقه الشهيدين الحسن والحسين. تقع قرية السيدة زينب إلى الجنوب من مدينة دمشق مسافة 10 كم وسط سهل منبسط خصب التربة تقوم فوق أجزاء منه بعض الزراعات المروية من الخضار الصيفية، يتبع لبلديتها التي أحدثت عام 1975م، تجمعات خربة الورد ونجها والبحدلية.




المقالات

"التواصل الاجتماعي والأسري عند المراهقين" في ثقافي السيدة زينب


6/ 12/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"المرأة شريكة في قيادة الدولة والمجتمع" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع قيادة فرقة السيدة زينب محاضرة سياسية بعنوان "المرأة شريكة في قيادة الدولة والمجتمع" القتها الرفيقة صفاء راشد عضو قيادة فرقة السيذة زينب بحضور الرفيق سعيد العائدي أمين الفرقة الحزبية والكادر الاداري والتدريسي لثانوية السيدة زينب للبنات وجمهور من النساء والأمهات وذلك يوم الاربعاء 5/12/2018.



5/ 12/ 2018

لنقرأ المزيد ...



ورشات تفاعلية للأطفال في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع مركز التنمية المجتمعية (مشروع اليافعين) ومدرسة الشهيد فيصل محمد الثانية ومدرسة الشهيد شحادة حميد الموسى حلقة أولى ورشات تفاعلية تعنى بالطفولة، وذلك بحضور الرفاق أمناء الفرق الحزبية في السيدة زينب ورئيس بلدية تجمع مفرق حجيرة وأعضاء المجلس البلدي والأستاذ جاسم محمد الإعلامي الرياضي والكادر الاداري والتدريسي في المدرستين، وتمثلت برسومات على وجوه الطلاب وبعض الألعاب الترفيهية.



27/ 11/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"العادات السيئة في دراسة أبنائنا" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع الكادر الإداري والتدريسي في ثانوية الشهيد حسام تقي بإدارة الآنسة اعتدال أبو حشيش محاضرة دعم نفسي بعنوان "العادات السيئة في دراسة أبنائنا" القاها الأستاذ منير مهدي وبحضور الرفيق مخلص كاظم عضو قيادة فرقة السيدة زينب (مكتب التربية)، تحدث فيها عن كيفية الأسباب المؤدية لتشتيت الدراسة من خلال الضغوطات الداخلية والخارجية، وكيفية التأقلم مع الواقع المحيط للدراسة. وتحدث عن معالجة العادات السيئة بعادات إيجابية تفيد في التحصيل العلمي والتفوق.



26/ 11/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"مهارات التواصل" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع مشروع اليافعين في مركز التنمية المجتمعية وثانوية السيدة زينب المهنية والتجارية جلسة تفاعلية بعنوان "مهارات التواصل" باشراف الآنسة بشرى علي والآنسة صفاء صالح وكانت الجلسة عن تعريف التواصل وأنواع التواصل وكيفية التواصل وماذا نستفيد من التواصل.



25/ 11/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"مشاركة المرأة في المجتمع" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع مركز التنمية المجتمعية في السيدة زينب وثانوية الشهيد محمد خير مشعل الشارد جلسة تفاعلية بعنوان "مشاركة المرأة في المجتمع" ألقاها الأستاذ محمد الأحمد مشرف مركز التنمية، كما أقيم ورشة نشاط للطالبات بإشراف الآنسة بشرى علي من مشروع اليافعين، وكان التفاعل واضحاً من قبل الطالبات حيث عبرن عن آرائهن في دور المرأة الفاعل في المجتمع.



22/ 11/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"القانون حقوق وواجبات" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع ثانوية الشهيد محمد خير مشعل الشارد محاضرة بعنوان ( القانون حقوق وواجبات ) ألقاها السيد محمد المصري بحضور الرفاق امناء الفرق الحزبية في السيدة زينب وذلك يوم الخميس 15/11/2018 تحدث فيه عن تعريف القانون وتحدث فيه عن الحقوق والواجبات تعاريف ومصطلحات وتحدث عن انواع الحقوق والواجبات ثم تحدث عن بعض الامور التي تهم الطالبات في المجتمع والمدرسة والمنزل.



15/ 11/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"نقرأ.. نتفكر.. نتحاور" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع مدرسة الشهيد فيصل محمد الثانية ورشة قراءة ضمن فعاليات ورشات "نقرأ.. نتفكر.. نتحاور" التي أطلقتها وزارة الثقافة للتشجيع على القراءة، حيث تم قراءة قصة بعنوان العفو عند المقدرة"، بإشراف الآنسة ياسمين محمد، وكان التفاعل واضحاً من قبل الطلاب حيث شارك الأطفال بآرائهم حول القصة والمغزى المستوفى منها.



12/ 11/ 2018

لنقرأ المزيد ...



ورشات رسم على جدران المدارس في السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع مركز التنمية المجتمعية في السيدة زينب وثانوية الشهيد محمد خير مشعل الشارد ووحدة الشهيد شحادة حميد الموسى الثانية ورشة رسم على جدران المدرستين وعلى يومين متتاليين يومي 23 و 24 / 10 / 2018، حيث تعبر الرسوم بمناسبة يوم الطفل العربي من خلال رسوم معبرة عن حقوق الطفل ورسوم للأطفال وعن حقوق المرأة في المجتمع، بريشة الفنانتين المبدعتين إسراء محمد وبشرى عمران علي.



25/ 10/ 2018

لنقرأ المزيد ...



"خطوات النجاح نحو مستقبل أفضل" في ثقافي السيدة زينب
أقام المركز الثقافي العربي في السيدة زينب بالتعاون مع ثانوية الشهيد محمد خير مشعل الشارد محاضرة دعم نفسي بعنوان "خطوات النجاح نحو مستقبل أفضل" ألقتها الدكتورة نجاح العرنجي (أخصائية في الاضطرابات النفسية وتغيير السلوك)، وكانت محاضرة فاعلة من خلال الحوار وطرح الأسئلة.



25/ 10/ 2018

لنقرأ المزيد ...



1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ...

مكتبة الصور

آخر الصور المضافة
شاهد المزيد...

للاتصال

هاتف: 6472376 فاكس: 6480715



تابع نشاطات المديرية
خلال هذا الشهر


نشاطات اليوم


آخر الأخبار


free counters

أضف الموقع إلى المفضلة

مديرية الثقافة بريف دمشق © 2017 - 2012
Copyright © doc-dc.gov.sy
م. رندة بشير تصميم وتطوير
Designed & Developed by Eng. Randa Basheer
اتصل بنا ورقة وقلم
صفحة للقراء
نوافذ ثقافية متميزة
روابط مفيدة
مكتبة
مكتبة الصور
المكتبة الإلكترونية
معلومات وإحصائيات
أعلام الأدباء
كشكول
الأخبار
المعارض
الإعلانات
أجندة
النشاطات
المقالات
بوصلة
المراكز الثقافية
معاهد الثقافة الشعبية
المكتبات
المديرية
نشاطات المديرية