|
"الأسرة والشباب والدعم النفسي للأطفال" في ثقافي رأس المعرة |
أقيم محاضرة بعنوان "الأسرة والشباب والدعم النفسي للأطفال" ألقاها المرشد النفسي عبد الخالق الضاهر الخطيب. بدأت المحاضرة بمقدمة عن مفهوم الأسرة و خصائص فئة الشباب والخصوصية النفسية والاجتماعية للأطفال. تحدث عن واقع الحرب على سورية ومفرزاتها الاجتماعية والنفسية على الأطفال وضرورة تقديم الدعم النفسي لهم. قدّم تفصيلات دقيقة عن الدعم النفسي الاجتماعي في حالات الطوارئ ومبادئ الإسعافات النفسية الأولية وهرم الدعم النفسي. استمع لأسئلة ومداخلات الحضور وأجاب عليها.
4/ 1/ 2019
لنقرأ المزيد ...
|
 |
|
|
|
|
|
الصالون الأدبي الشهري "الحكائية في الشعر العربي والتراث الشعبي" في ثقافي رأس المعرة |
تضمنت السهرة الثقافية الأدبية والتراثية شقين: - مناقشة موضوع الحكاية والقص في الأدب عامة وفي الشعر خاصة وتأثيرها في انتشار النص واستمراريته وشكله ومضمونه والاستماع لقصائد خاصة بأصدقاء الصالون ضمن فكرة القص للشعراء: محمد يونس - محمد خالد الرفاعي - عبد الحي الرفاعي. - مناقشة الحكاية في التراث الشعبي ووسائل نقلها ودقتها ودورها في نقل صورة ما عن مرحلة ما.. وتناول المشاركون بعض الحكايات التراثية المعرانية بالشرح والتوضيح والنقد.
20/ 9/ 2018
لنقرأ المزيد ...
|
 |
|
|
"الندوة الشهرية الفكرية: التربية والتعليم ودورهما بعد الأزمة" في ثقافي رأس المعرة |
شارك فيها السادة عبد الله نوح (أمين الفرقة) وغازي الخطيب (الموجه التربوي للغة العربية). • تضمنت الندوة شقين : _ المحور الأول ( غازي خطيب ): الوضع التعليمي في سورية في ظل الأزمة بشكل عام و في رأس المعرة بشكل خاص و تضمنت أيضاً إحصائيات دقيقة لأعداد الطلاب و المدرسين و تضمن تحليل الرقم و تفسيره _ المحور الثاني ( عبد الله نوح ) : دور التربية و الجيل الجديد في المرحلة القادمة و إعادة الإعمار.
6/ 9/ 2018
لنقرأ المزيد ...
|
 |
|
|
|
"الواقع الخدمي لبلدة رأس المعرة" في ثقافي رأس المعرة |
بدأ اللقاء الشعبي بحديث للرفيق عضو مجلس الشعب السوري أحمد زيتون تحدث فيه عن الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين و النقاط التي يجب إصلاحها و تحدث عن بعض الطلبات التي تم تقديمها لرأس المعرة من حفر آبار جدية و الإسراع بشبكة المياه الجديدة و تأهيل القناة الرومانية و دعم شجرة الكرز و تسهيل حركة الفلاحين و إعادة تأهيل الطرق الزراعية.
3/ 5/ 2018
لنقرأ المزيد ...
|
 |
|
|
|